طريقة تنظيف المطبخ – طريقة ترتيب المطبخ

طريقة تنظيف المطبخ، نوضح لكم اليوم طريقة ترتيب المطبخ الذي هو الركن الأساسي في المنزل وهو من أكثر الأماكن التي تقضين وقتاً كبيراً بها سواء في أعداد الطعام, جلي الصحون, تنظيف السيراميك و تنظيف البوتجاز والفرن, والمطبخ هو الوجهة الأساسية للمنزل ومن خلال نظافته تتضح نظافة ربة المنزل لأنه من أكثر الأماكن التي تأخذ وقتاً وجهداً في تنظيفه والذي يعاني من تنظيفه بعض ربات المنازل وخاصة أولئك المتزوجات حديثاً يأخذون بعض الوقت في التعود على القيام بالأعمال المنزلية وأهمها المطبخ ونحن الأن نَقدم على تقديم بعض النصائح الخاصة بتنظيف وترتيب المطبخ ليصبح من أكثر الأماكن في المنزل نظافة ولتنظري اليه بعين راضية ولتفخري بنفسك لأن هذه النظافة واللامعان هي عملك وصنع يديكِ.

نصائح لترتيب وتنظيف المطبخ

أول نصيحة أقدمها لك وهي النصيحة الأهم وهي التنظيف الدوري للمنزل عموماً وليس المطبخ فقط يوفر عليكي الكثير من المشقة والعناء, نظفي بيتك بإستمرار ولا تتركي فرصة للفوضى والإتساخ تجتاح بيتك لتحصلي على بيت نظيف دائماً وتتجنبي الكثير من المشاكل, والتالي بعض نصائح طريقة تنظيف المطبخ وترتيبه وهي الطرق التي بإمكانك الأخذ بها إذا أردتي الحصول على مطبخ جميل.

طريقة ترتيب أدوات وأجهزة المطبخ

  • قومي بتثبيت مساند على جدارن المطبخ لتضعي وتعلقي عليها المعالق والمغارف المستخدمة في الطبخ حتى تكون قريبة ليديكي أثناء عملية تحضير الأكل, ويمكنك وضع هذه المساند داخل الخزينة.
  • أحضري بالعبوات الخاصة بالملح والبهارات وضعيها بجانب البوتجاز لتكون سهلة الأستخدام وأحرصي على تنظيفها دائماً من الدهون وبواقي الطعام العالقة بها.
  • عندما تختارين وتشترين طاولة المطبخ أختاريها بأدراج ورفوف بدلاً من العادية التقليدية هذا سيساعدك في توفير مكان في المطبخ لشئ آخر.
  • طريقة ترتيب المطبخ أن تقومي بتعليق الخزينة أو المطبقية الخاصة بوضع الأطباق فوق الحوض مباشرة لتعليق الأواني بها.
  • أحرصي على وضع كل شيئ في مكانه الصحيح والمناسب لإحتياجاتك فهذه هي الطريقة الصحيحة لترتيب وتنظيف المطبخ.

طريقة ترتيب المطبخ, طريقة تنظيف المطبخ, طريقة تنظيف وترتيب المطبخ

افضل طريقة ترتيب المطبخ

وفي الأغلب يحمل المطبخ أغراض أوعية كثيرة قد تفوق سعته ولكن مع التنظيم والترتيب إن شاء الله ستجدي لكل شئ مكان وهذه بعض النصائح لترتيب خزانة المطبخ وهي طريقة مُمتازة لتنظيف المطبخ لتتسع لكل شئ تريدينه.

  • خصصي خزانة خاصة للأواني التي تستخدمينها في الطعام ويمكنك تغيير أطقم الأواني من فترة لآخرى ووضع الأواني السابقة في سحارة السرير مثلاً إذا كنتي تحبي التغير ولكن لا تضعي أطقم كثيرة في الخزينة.
  • ضعي الأشياء الكثيرة الأستخدام بخزينة واحدة مثلا مثل الخلاط الكهربائي.
  • قومي بتقسيم خزينة المطبخ حسب الإستخدام وأنتِ طبعاً تعرقين إستخداماتك أكثر.
  • يُفضل أن تضعي الأواني البلاستكية والأغراض الأمنة في الرفوف السفلى فهذا أكثر أماناً للأطفال.
  • خصصي الأدراج للشوك والمعالق والسكاكين.
  • ضعي الأدوات التموينية بخزينة واحدة.
  • تخلصي من الأشياء التي لا تستعملينها حتى لا يحدث تكدس بالمطبخ ويعطيكي شعور بعد الراحة.
  • إستغلى المساحات الضيقة بوضع الأغراض التي تستعملينها نادراً.

تنظيف المطبخ وترتيبه – تنظيف المطبخ – تنظيف المطبخ الخشب من الدهون – تنظيف المطبخ من الدهون – تنظيف المطبخ بسرعه – تنظيف المطبخ من الصراصير – تنظيف المطبخ الالوميتال من الدهون – تنظيم المطبخ الصغير – طريقة ترتيب المطبخ للعروسة – ترتيب اواني المطبخ – فرش مطبخ صغير – ترتيب المطبخ العادي – طريقة ترتيب دولاب المطبخ – طريقه ترتيب المطبخ وتنظيمه

نصائح تنظيف المطبخ

هذه بعض الطرق المجربة لتنظيف ادوات وأجهزة المطبخ المختلفة

الثلاجة: قبل أن يغطى الثلج الثلاجة قومي بتنظيف جدرانها الداخلية بقطعة قماش وجيلسرين هذا يساعد بعد ذلك على إزالة الثلج منها بشكل أسرع.

ولإزالة الراوئح منها قومي بملئ قدح بالفحم الخشبي وضعيه على أحدى الرفوف الفحم الخشبي يقوم بإمتصاص جميع الروائح منها, أو يمكنك ترك علبة من بيكربونات الصوديوم مفتوحة في الثلاجة ستقوم بإمتصاص رائحة الطعام لمدة لا تقل عن شهر, والقليل من الفانليا على قطعة من القطن ستعطي الرائحة العطرة للثلاجة.

طريقة ترتيب المطبخ, طريقة تنظيف المطبخ, طريقة تنظيف وترتيب المطبخ

طريقة تنظيف المطبخ تكون بالمداومة على تنظيف الثلاجة بالماء والأسفنج الناعم والصابون خير وقاية من الروائح والأوساخ.

أواني المائدة والطعام: إستعملي المنظف العادي بأضافة بعض الخل لإزالة الدهون العالقة كما إن الخل يضفى اللمعان على الصحون والأواني.

ولتنظيف أواني البورسلين والكريستال ضعي فوطة في قعر المجلى لتخفيف أثار الصدمات, ولإزالة بقع الشاي والقهوة عن البورسلين قومي بتنظيفه بقطعة قماش وبيكربونات الصوديوم.

أما بالنسبة لتنظيف الأواني الزجاجية الخل والماء الدافئ هما أحسن حل لتنظيفهم, وإذا كان بهم خطوط يمكنك إستخدام معجون الأسنان لتنظيفها.

المبشرة:  لتنظفي المبشرة تنظيف سريع قومي بأستخدام فرشاة الأسنان لأزالة قضر الحوامض وبقايا الجبن والبصل وبواقي الطعام.

الشواية: لتنظيفها بسرعة وبطريقة فعالة أستخدمي بقايا القهوة وأمسحيها بقطعة من المناديل الورقية.

الألات الكهربائية: قومي بعمل مزيج متساوي بين الماء والنشادر وبللي منهم بقطعة من القماش وأمسحي بها الألات.

الأواني النحاسية: أحضري بخاخ مملوء الخل والملح الناعم واملئ إناء النحاس من هذا السائل واتركيه قليلاً ثم أفركيه حتى يبدو لكِ نظيفاً ثم انقعي قطع الليمون بالملح وافركي بها الأواني النحاسية.

كانت هذه بعض نصائح طريقة ترتيب المطبخ و طريقة تنظيف المطبخ وادواته يمكنك قرائتها وتطبيقها للأستفادة منها في ترتيب وتنظيف مطبخك والإبقاء عليه نظيفاً لمدة طويلة دون مشقة وعناء وجهد فهي طرق سريعة الأستخدام لتوفري باقي وقتك للعناية بنفسك وعائلتك وزوجك وتقومي بأشياء ممتعة أخرى بدلاً من تضيع الوقت في التنظيف.

وبهذا نكون قد وضحنا من خلال شركة تنظيف بالمدينة المنورة افضل طريقة تنظيف وترتيب المطبخ

خدمات أخرى: طريقة تنظيف السجادشركة غسيل شقق بالمدينة المنورة

أضف تعليق

Call Now Button